فيسبوك تطلق منصة "Facebook Watch"في جميع أنحاء العالم لمنافسة يوتيوب

يري خبراء التقنية ان منصة Facebook Watch بوجه عام على أنها أكبر منافس  لليوتيوب YouTube.
إنها وبختصارمنصة لمقاطع الفيديوا المرئية أطلقتها facebook في الولايات المتحدة الامريكية منذ عام. ومنذ هذا الحين، وقعت المؤسسة الكثير من العمليات التجارية لجذب المزيد من المحتوى مثل المستجدات والعروض وغيره من المحتوى المتعلق بالفيديوهات الآخر إلى التبويب ” Watch ” على شبكة facebook.

أما وقدقلنا هذا، فقد أفصحت شبكة فيس بوك اليوم أنها أطلقت منصة Facebook Watch على النطاق العالمي.
و أوضحت facebook في منشور على مدونتها أنه في شهرياً، مشاهدة زيادة عن 50 مليون فرد في أميركا الأمريكية مقاطع الفيديوا لفترة ساعة على أقل ما فيها في منصة "ووتش".و إرتفع اجمالي الوقت الذي يقضيه المستعملين في رؤية مقاطع المقطع المرئي على منصة  "ووتش"  بحجم 14 ضعفا منذ مطلع  العام الجاري.

وفي هذه اللحظة تعمل facebook على جذب منصة Facebook Watch لجميع المستعملين على مستوى العالم.حيث سيتمكنون من إيجاد أجدد مقاطع من أشكال غير مشابهة، بما في هذا  الترفيه والأخبار والرياضة وغيرها.سوف يتم عرض لائحة الرغبات في أعلى تبويب Facebook Watch حيث سيشاهد المستخدمون عدد من مقاطع الفيديوا المرئي الجديدة من الصفحات التي يتابعونها. يستطيعون تخصيص ذلك القسم إما بواسطة متباعة المزيد من الصفحات أو إزاحة صفحات من لائحة الصفحات التي يتابعونها داخل Facebook Watch. يمكن للمستخدمين أيضًا حفظ المقاطع التي تعجبهم  لمشاهدتها فيما بعد في Facebook Watch من ملخص الأنباء News Feed.
يمكن الوصول إلى أفضلية Facebook Watch على منصتي الأندرويد و iOS عن طريق النقر على رمز الرؤية في شريط إختصارات التطبيق أو تبويب” المزيد “. وقبل الختام نود أن نشير حتّى أفضلية Facebook Watch سوف تكون متاحة ايضا في العديدمن المنصات الأخرى، بما في هذا Apple TV و Amazon Fire TV و Samsung Smart TV و Xbox One و Android TV و Oculus TV.
تعليقات