لعبة FortNite تتسبب في أكثر من 200 حالة طلاق في بريطانيا

أعلنت تقارير إخبارية عدة عن أن لعبة fortnite الشهيرة، كانت سبب رئيسي في العديدمن حالات الطلاق في بريطانيا.


ونشر موقع "تيك سبوت" تقريراً بشأن أن دراسات وإحصاءات عدة أظهرت أن لعبة "فورتنيت" (Fortnite)، تكون السبب في تأزم الصلات الشخصية لعدد كبير جدا من عشاق اللعبة  , و قد كانت السبب في  200 وضعية طلاق في بريطانيا وحدها.

أقرأ أيضا : سوني تطلق هاتف Sony Xperia XZ3 بشاشة منحنية ومعالج Snapdragon 845

وأظهرت بعض الدراسات و البحوث على أنه من ضمن 4665 عريضة أو مناشدة طلاق منذ مطلع العام الجاري كان 200 منها؛ نتيجة لـ إدمان الزوج على لعبة "فورتنيت".

وأتت هذه اللعبة إلى جانب أكثر أسباب الطلاق شيوعا، مثل إدمان الألعاب الإلكترونية على العموم، أو إدمان الأفلام والمواد الإباحية وإدمان وسائل الاتصال الاجتماعي، إضافة إلى إدمان الكحول والمواد المخدرة والقمار.

أقرأ أيضا : شركة ZTE تتكبد خسائر بقيمة 1.1 مليار دولار بسبب العقوبات الامريكية المفروضة عليها

أقرأ أيضا : أمازون تصل إلى قيمة سوقية ب 1 تريليون دولار لتصبح بذالك ثاني أكبر شركة في الولايات المتحدة الامريكية بعد أبل

وحظيت هذه اللعبة بحوالي 5% من إحصائيات عوامل الطلاق في بريطانيا وحدها، وهو رقم كبير جدا ، خاصة وأن لعبة  fortnite مسجل بها إكثر من  125 مليون لاعب في العالم.

وقد أوضحت  جمعية الصحة الدولية في دراسات سابقة من أن إدمان الألعاب الإلكترونية يمكن تصنيفه كمرض مزمن في الوقت الحاليًّ يقود إلى اختلال الصحة العقلية لعدد عظيم من مستخدميه، وتسبب في زيادة عن 40 ألف وضعية طلاق بشأن العالم حتى هذه اللحظة؛ على حسب هذه الإحصائيات.
تعليقات