شركة آبل تتراجع إلى المركز الرابع في قائمة أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية

  كشفت تقارير و بيانات من مؤسسة (أي أتش أس) أن شركة آبل الامريكية قد تراجعت إلى المركز الرابع في قائمة أكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم و هذا بعد ان تجاوزتها شركة أوبو الصينية .

         و سبب هذا التراجع هو هبوط مبيعات هواتف آيفون خصوصا هواتف (آيفون XR و آيفون XS و آيفون XS Max ) التي تم إطلاقها قبل عدة أشهر و التي كانت دون التوقعات حيث أن مستخدمي هواتف آيفون باتوا يفظلون الاحتفاظ بهواتفهم القديمة و هذا بسبب عدم الحاجة إلى شراء الاصدارات الاحدث بسبب تقارب المواصفات و إرتفاع أسعار هواتف آيفون الجديدة التي تقترب من سعر 1000 دولار أمريكي .





         و كان المركز الاول في قائمة أفضل منتجي الهواتف الذكية من نصيب شركة سامسونغ الكورية , حيث حصلت على حصة الاسد في سوق الهواتف الذكية حيث تمكنت من الوصول إلى 23% من سوق الهواتف المحمولة في الاشهر الثلاثة الاولى مز السنة الحالية أي حوالى 75.1 مليون هاتف .
      و إحتلت شركة هواوي الصينية المركز الثاني حيث حصلت على 18% من حصة السوق و تمكنت من بيع 58.7 مليون هاتف و هذا رغم العقوبات الامريكية التي أعاقت نموها , و تمكنت شركة أوبو من الصعود من المركز الرابع إلى المركز الثالث بفضل تمكنها من بيع 36.2 مليون هاتف .
      و قد تراجع العملاق الامريكي آبل إلى المركز الرابع بعدما تراجعت شحناته من الهواتف الذكية إلى 35.3 مليون هاتف , أي ما يعادل 11% من سوق الهواتف الذكية , وهذا الانخفاض الكبير في مبيعات هواتف آيفون يأثر بشكل كارثي على شركة آبل حيث أن نصف إيراداتها تأتي من مبيعات هواتف أيفون .
تعليقات